المويسانتي مقابل الماس

ما هو الفرق بين المويسانتي والماس؟

نعلم جميعًا عن الماس بالإضافة إلى جاذبية النساء وحبهن للمجوهرات الماسية. كان الماس من الأحجار الكريمة المفضلة التي يجب ارتداؤها في جميع المناسبات سواء كانت مطعمة بالفضة أو الذهب. بسبب شعبيتها بين الناس ، كانت هناك محاولات عديدة لتكرارها أو صنع الماس المركب في المختبرات. مكعبات الزركونيا والمويسانيتي هما مادتان تشبهان الماس تقريبًا ، ولهما بريق وتألق يجعلهما مناسبين لاستخدامهما كبديل للماس في المجوهرات. في الواقع ، المويسانيت قريب جدًا في المظهر من الماس ، لدرجة أنه بالنسبة للعين غير المدربة ، من المستحيل تحديد المويسانتي من الماس. لذلك فإن هذا المقال يسلط الضوء على الفرق بين المويسانتي والماس الذي سيلقي بعض الضوء على هذا الأمر.

ما هو المويسانتي؟

 

كانت هناك محاولات لا حصر لها لتكرار الماس في المختبرات ، ولكن لم يكن أي منها ناجحًا مثل تلك التي تستخدم المويسانتي. في أوائل القرن العشرين ، وجد الدكتور هنري مويسان آثارًا لمواد شديدة اللمعان في نيزك صغير في ولاية أريزونا. كان كربيد السيليكون ، مادة موجودة بشكل طبيعي ، ولكنها موجودة فقط في آثار ضئيلة في العالم. كان هذا معدنًا يشبه الماس تقريبًا ، لكن المشكلة كانت أنه لم يتم العثور عليه بكميات كافية. لقد كان بحثًا شاقًا قام به العلماء هو الذي أنتج أخيرًا منشطًا للماس كان في المختبر ، وكانت هذه المادة تسمى المويسانتي تكريما للعالم الحائز على جائزة نوبل ، الدكتور هنري مويسانيتي. اليوم ، يتم استخدامه كبديل للماس في المجوهرات ، مما يوفر مزيدًا من النار واللمعان واللمعان من الماس الحقيقي بجزء بسيط من التكلفة. تمكن العلماء من صنع المويسانتي بأشكال وأحجام مختلفة لاستخدامه كأحجار كريمة في المجوهرات.

 

ما هو الماس؟

الماس ، الذي هو في الواقع عبارة عن كربون ، هو أصعب مادة معروفة للبشرية وهو معروف أيضًا بتألقه وتألقه. اكتسبت صفات الماس هذه مكانة خاصة في عالم المجوهرات ، وكانت النساء دائمًا مفتونة بالماس ، بغض النظر عن الشكل أو الشكل الذي يصلن إليه. لا توجد أحجار كريمة أخرى يمكنها أن تضاهي تألق وتألق الماس. الماس أيضًا متين للغاية ، وبالتالي فهو آمن كوسيلة للاستثمار.

ما هو الفرق بين المويسانتي والماس؟

الماس يحدث بشكل طبيعي. يتم إنتاج المويسانتي في الغالب في المختبرات.

• الماس نادر للغاية ويستغرق تطويره سنوات ، وبالتالي فهو أغلى بكثير من أي حجر آخر. تم تطوير المويسانتي بسهولة ويمكن الحصول عليه بسعر أقل بكثير.

 

• عند النظر إليه من خلال عدسة الجواهر ، يظهر المويسانتي علامات مضاعفة. الماس لا يظهر مثل هذه العلامات.

• الماس هو منفردة الانكسار بينما عندما يمر الضوء من خلال مويسانيتي ، فإنه ينتج تأثير قوس قزح.

• من خلال التكبير ، يمكن رؤية شوائب تشبه الأنابيب في المويسانتي. هذا لا يمكن رؤيته في الماس.

• يتم تصنيف الماس إلى درجات. المويسانتي ليس كذلك.